امتلاك ثعلب كحيوان أليف غريب

 امتلاك ثعلب كحيوان أليف غريب



عندما يفكر الناس في الثعلب ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو الحيوان حيث يذهب رجال مسلحون بالبنادق ويرافقهم كلاب في الصيد. هذا الحدث ، الذي يحظى بشعبية كبيرة في أجزاء كثيرة من أوروبا والولايات المتحدة ، لا يزال يحدث حتى اليوم.


يرتبط الثعلب ارتباطًا وثيقًا بالكلاب والذئاب وابن آوى. الأنف المدبب والذيل كثيف والأذن الطويلة أحيانًا تجعل هذا التمييز. هذا الحيوان يسافر بمفرده وهو حذر جدًا من البشر. بالنظر إلى هذه الحقائق ، هل يمكن إعادة مثل هذا المخلوق إلى المنزل والاعتناء به كحيوان أليف غريب؟


إنه ممكن. تمكن الروس من تدجين الثعلب الفضي بعد 45 عامًا من العمل الشاق. مثال آخر هو Fennec Fox ، والذي يوجد بشكل شائع في شمال إفريقيا.


من المعروف أن كلا النوعين اجتماعيين للغاية ويتطلبان الكثير من الاهتمام. للتأكد من أن الحيوان الأليف لا يدمر المنزل أو المناطق المحيطة ، يمكن تقييد الثعلب أو تأمينه في مأوى.


هذه الحيوانات تحتاج إلى الكثير من التمارين. يمكن للمالك أن يتجول في الحي باستخدام مقود ولكن تأكد من أنه لن يفلت منه لأن المخلوق يمكن أن يركض بسرعة وسيستغرق بعض الوقت للقبض عليه.


تحتاج الثعالب إلى التدريب على استخدام المرحاض. يمكن القيام بذلك عن طريق توفير صندوق فضلات وإعطاء مكافأة بعد رؤية الحيوان الأليف يقوم بذلك في المكان المخصص. لن ينجح توبيخ أو معاقبة الحيوان لأن هذا يجعل الحيوان الأليف وحشيًا لذا يجب تجنبه.


الثعلب عرضة لنفس الأمراض والمشاكل التي تواجهها الكلاب. إحضارها إلى الطبيب البيطري لإجراء فحص منتظم والتطعيمات يمكن أن تمنع حدوث ذلك. يمكن أن يكون النظام الغذائي لهذا المخلوق عبارة عن خضروات أو لحوم وحتى خليط من الاثنين.


يتراوح متوسط ​​عمر الثعلب في البرية من سنتين إلى ثلاث سنوات. عندما يتم الاعتناء به في الأسر ، يمكن أن ينتقل هذا من عشرة إلى اثني عشر. إذا قرر المالك التكاثر ، فيجب توفير المأوى المناسب والأرض لحفر الجراء حديثي الولادة لأن هذا هو المكان الذي سيحدث فيه ذلك.


يجب ألا تزعج الثعلب خلال هذا الوقت وانتظر حتى يخرج الجراء لأن التهديد من الغرباء دفع بعض الأمهات لقتل صغارهن. أظهرت الدراسات أن الجراء التي يتم أخذها بعيدًا عن الأم بعد الإنجاب تكون أكثر صداقة لذلك يجب مراقبة ذلك.


يمكن أن يكون الثعلب حيوان أليف غريب. من المؤكد أن إجراء بعض الأبحاث سيجعل هذه تجربة رائعة.