نصائح لتدجين حيوان أليف غريب

نصائح لتدجين حيوان أليف غريب




إن حب حيوان غريب أمر طبيعي بالنسبة لأولئك الذين ينجذبون إلى البرية. تتمتع هذه المخلوقات بسحرها وسماتها الفريدة التي تجعلها مرغوبة جدًا لامتلاكها.


ومع ذلك ، فإن الاحتفاظ بحيوان أليف غريب لا يعني بالضرورة خلق غابة من المنزل. هذا لا يعني أن الأسرة بأكملها سوف تتآمر لمنح الحيوان كل شيء. في هذه المرحلة ، يعتبر تدجين الحيوانات الغريبة ضرورة كبيرة.



كيف يتم تدجين حيوان أليف غريب؟



قد يؤدي امتلاك حيوان أليف غريب إلى مواجهات برية وصعوبات في الصيانة. هذا لأن الحيوانات الأليفة الغريبة ، بطبيعتها ، ليست معتادة على العيش مع الناس ، حتى في المناطق الحضرية. إنهم ليسوا مثل الكلاب والقطط التي تم ترويضها لتعيش مع الناس منذ آلاف السنين.


هذا يجعل تدجين الحيوانات الأليفة الغريبة أمرًا ضروريًا. فيما يلي بعض النصائح لتدجين الحيوان بشكل صحيح:



1. البحث

إذا كان الاحتفاظ بحيوان مدرب أمرًا مهمًا بالنسبة لك ، فابحث بشكل أفضل أولاً عن نوع المخلوق الغريب الذي يجب إحضاره إلى المنزل. بعضها صيانة عالية. بعضها سهل الترويض. النمس ، على سبيل المثال ، ليس حيوانًا أليفًا منزليًا شائعًا ولكن من السهل ترويضه ويمكن التنبؤ به للغاية.


هناك أيضًا أنماط سلوك محددة يمكن تعلمها. هذه يمكن أن تجعل الحيوان أكثر قابلية للتنبؤ. حتى الأفاعي الشرسة والقطط الكبيرة يمكن استرضاءها وإبعادها عن طبيعتها البرية من خلال فهم سمات غريبة.


فقط تعرف على كل شيء عن هذا الحيوان الغريب وستسير الأمور بسلاسة.


2. السلالات المروّضة

هناك حيوانات أليفة غريبة تم تربيتها وتربيتها بالفعل من قبل البشر. هم أكثر دراية بالناس. وبالتالي ، فإن تدجينها ليس بالأمر الصعب. تم تدريب معظمهم أيضًا بالفعل. يمكن الحصول عليها من خلال تجارة الحيوانات الأليفة المناسبة.


3. الحيوانات الصغيرة

يتم ترويض بعض الحيوانات أيضًا لمن قاموا بتربيتها. يمكن أن يكون هناك نوع من الألفة وبعض التدجين عندما ينمو الحيوان الأليف الغريب مع المالكين الفعليين.


يمكن القيام بذلك عن طريق الارتباط بالحيوان الأليف. في بعض الأحيان ، يعتمد حتى سلوك الحيوانات الأليفة الغريبة على كيفية تربيتها ورعايتها من قبل أصحابها.



خاتمة



إن امتلاك حيوان أليف غريب هو حقًا قرار مهم. يتطلب تدجين الحيوان بعض الجهد الكبير وبعض الوقت حتى يتم ضبط كل شخص بشكل كامل.


ستكون هناك دائمًا مسؤوليات ومصاعب ، بغض النظر عن نوع الحيوان الذي سيتم تبنيه في الأسرة. إنه يتطلب فقط الاستعداد والتفاني من المالك.