أساسيات العناية بالحيوانات الأليفة الغريبة

 أساسيات العناية بالحيوانات الأليفة الغريبة


قد تكون الحيوانات الغريبة ، مثل القرود ، جذابة بالفعل كحيوانات أليفة ، ولكن هذا بالتأكيد ينتهك الظروف المعيشية الطبيعية للحيوانات. في وقت مبكر بعد أيام أو حتى ساعات من ولادتهم ، يكونون منفصلين بالفعل عن أمهاتهم وهو أمر غير معتاد وغير صحي. تُحرم القرود من فرصة التطور بالطريقة التي يتم بها استعدادها. هذا يضيف إلى العديد من العوامل التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند الاعتناء بهم.



قد يُظهر القرد الأليف الغريب ، المنفصل عن والدته ، علامات الاكتئاب وأعراض أخرى من سوء التوافق النفسي. وبالتالي ، قد لا يقدّر على الفور الأساليب التقليدية لرعاية الحيوانات الأليفة وقد يتوق إلى ما كان من المفترض أن يختبره في بيئته المعيشية الطبيعية. بصفتك مالكًا غريبًا للحيوانات الأليفة ، يجب أن تخلق جوًا يصور مثل هذه الظروف عن كثب. يجب أن تهدف إلى الاستجابة للاحتياجات الجسدية والنفسية. الطريقة الوحيدة لإدراك هذه الاحتياجات هي جمع المعلومات والمراقبة في البداية ، مع ملاحظة السلوكيات والاستجابات النموذجية.



قد يؤدي القفص غير المناسب إلى تفاقم ضغوطه النفسية ويسبب المزيد من المشاكل السلوكية. يجب أن تكون منطقة المعيشة الخاصة بها آمنة وواسعة. سيكون من الأفضل حتى إذا كان بإمكانك توفير رفيق من نفس النوع. بشكل عام ، يجب أن تكون المنطقة ممثلة بدرجة كافية للطبيعة. من الواضح أن الموائل الحديثة مثل تلك التي تباع عادة في متاجر الحيوانات الأليفة غير مناسبة خاصة خلال سنوات الشباب.



وبالمثل ، فإن القرد الأليف الغريب لديه احتياجات خاصة من الغذاء والمغذيات. قد يعتمد النظام الغذائي على السلالة ولكن يجب أن يشتمل بشكل عام على الأطعمة الغنية بالبروتين. الزهور والفواكه والخضروات والحشرات والبق والجنادب والمكسرات هي بعض العلاجات الأخرى الممكنة.



على عكس القطط والكلاب الأليفة ، فإن القرد الأليف الغريب لديه ميل أكبر لكونه حاملًا للأمراض التي قد تنتقل إلى البشر. على هذا النحو ، تأكد من رؤيتها بانتظام من قبل طبيب بيطري متخصص في الحيوانات الغريبة وإعطائك اللقاحات اللازمة. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب العثور على مثل هذه الخدمات وقد تكون باهظة الثمن لأن القليل منها يركز عليها بالفعل. على الرغم من ذلك ، لا يزال هذا مطلبًا رئيسيًا لأنه يحمي كلاً من حيوانك الأليف ونفسك.



إن رعاية حيوان غريب تتطلب بالفعل التزامًا. ضع في اعتبارك أن عمر هذه الأنواع من الحيوانات عادة ما يكون أطول من عمر الحيوانات الأليفة المعتادة. وبالتالي ، قبل الشروع في هذه المسؤولية ، تأكد من أنك على استعداد لمواجهة احتياجاتهم والاستجابة لها وأنك قادر على الحفاظ على هذا الموقف المتفاني. خلاف ذلك ، سيكون من الأفضل تركهم لرعاية الطبيعة.