رعاية الحيوانات الأليفة النمس

 رعاية الحيوانات الأليفة النمس


قد لا تكون Ferrets خيارًا شائعًا للحيوانات الأليفة ، ولكن تم تدجين هذه المخلوقات من قبل البشر منذ زمن بعيد في 4 قبل الميلاد. يجد الكثير من الناس أن القوارض لطيفة في امتلاكها ويسهل الاحتفاظ بها ، إن لم يكن أسهل ، مثل الحيوانات الأليفة النموذجية الأخرى مثل الكلاب والقطط. فيما يلي بعض النصائح الأساسية حول رعاية القوارض.


صنع منزل للنمس


تفضل Ferrets العيش في مساحات تشبه أوكار في البرية. قد يكفي قفص سلكي يبلغ عرضه حوالي 30 بوصة وعمق 18 بوصة وطوله 18 بوصة. يحب العديد من القوارض العيش في أقفاص بها أشياء لتسلقها مثل المنحدرات والسلالم. يجب أن يسمح القفص بالتهوية الجيدة ، وبالتالي ليس من الحكمة استخدام أحواض السمك. قد تكون الأرضية مغطاة بالبلاط المشمع والسجاد أو غيرها من المواد الناعمة القابلة للغسل لجعل الأرضية أكثر راحة للقوارض للسير عليها من الأرضيات السلكية. يجب أن يبقى القفص في حدود 55 إلى 70 درجة. يجب أيضًا تنظيفه بانتظام بالماء الساخن والصابون.


تغذية النمس


Ferrets هي حيوانات آكلة للحوم تتطلب ما لا يقل عن 22٪ دهون و 34٪ بروتين من مصادر حيوانية. لا ينصح بإطعامهم طعام الكلاب أو القطط. الدجاج والديك الرومي مثاليان. لا ينبغي إطعام الفرس إطعامًا بالخضروات أبدًا لأنه يصعب هضمها. كما أن الفاكهة ليست خيارًا لأن السكريات قد تزيد من احتمالية الإصابة بورم الأنسولين. يجب أيضًا تجنب بياض البيض لأنه يمكن أن يسبب فقر الدم الانحلالي.


التدريب على استخدام الحمام


يمكن استخدام صندوق صغير من الورق المقوى يبلغ ارتفاعه من 3 إلى 5 بوصات كصندوق فضلات للحيوانات ابن مقرض. يجب تأمين أحواض القمامة على جانب من القفص ، بعيدًا عن مناطق الأكل والنوم الخاصة بالنمس. يوصى باستخدام منتجات القمامة المصنوعة من ألياف نباتية أو ورقية لمنع تكتل البراز.


الحفاظ على نظافة Ferrets


تميل Ferrets إلى إنتاج روائح غير مرغوب فيها. لمنع الرائحة الكريهة ، يمكن الاستحمام باستخدام شامبو نمس خاص أو شامبو القطط أو شامبو الأطفال المخفف. لا يُنصح باستحمام القوارض يوميًا ، لأنه يجفف بشرتها ، مما يؤدي إلى زيادة تعويض إفراز الزيت ، مما يجعل رائحة النمس أكثر. من المهم أيضًا فحص آذان النمس بحثًا عن العث بانتظام. يجب تنظيف الآذان بقطن مبلل بمنظف خاص يمكن شراؤه من متجر الحيوانات الأليفة.


الحفاظ على النموس نشطة


Ferrets هي حيوانات نشطة للغاية. يوصى بإبقائهم مستمتعين بالألعاب التي يصعب كسرها للحفاظ على سلامة الحيوان.


يمكن أن تكون Ferrets حيوانات أليفة لطيفة عندما يعرف المرء الطرق الصحيحة لرعايتها. يمكن أن يكون وجودهم تجربة ممتعة ومثيرة.