دليل المبتدئين لرعاية ثعبان أليف غريب

 دليل المبتدئين لرعاية ثعبان أليف غريب




أصبح وجود ثعابين غريبة كحيوانات أليفة أمرًا شائعًا في الوقت الحاضر. هذا في المقام الأول لأن العديد من الأشخاص الذين كانوا يعتنون بأحدهم يؤكدون أن الثعابين يتم ترويضها بالفعل ، على عكس الاعتقاد السائد.



على الرغم من ذلك ، تظل الثعابين غير متاحة للجميع لأن الرعاية معقدة للغاية. تمامًا كما في حالة وجود أنواع أخرى من الحيوانات الغريبة ، يعد الالتزام أمرًا ضروريًا للغاية. وبالتالي ، قبل الحصول على واحدة ، من الأفضل الحصول على المعلومات الصحيحة عنها مثل الخصائص السلوكية ، ومتطلبات النظام الغذائي والموئل ، وغيرها من التفاصيل ذات الصلة. بعد ذلك فقط يجب أن تقرر ما إذا كنت حقًا قادرًا على الحصول على واحدة.



يمكن اعتبار العديد من أنواع الثعابين الغريبة كحيوانات أليفة ولكن الأكثر شيوعًا هي ثعابين الرباط والثعابين. بالنسبة لمالكيها لأول مرة ، فإن ثعابين الذرة ، والثعابين الملك ، وثعابين الكرة هي في الواقع أكثر ملاءمة لأنها لطيفة وليست حساسة جدًا للطعام ونوع الموطن الذي تعيش فيه. ومن ناحية أخرى ، إذا كنت مبتدئًا ، لا تفكر في الحصول على الثعابين البورمية ، والأفعى ذات الذيل الأحمر ، والبواء الشجري أو الثعابين ، والثعابين المائية ، والأناكوندا ، والثعابين الشبكية والثعابين البرية الأخرى لأنها يمكن أن تكون خطيرة حقًا خاصةً عندما لا يتم التعامل معها بشكل صحيح. يؤثر نهج الطفح الجلدي بشكل سلبي على مزاجهم.



يختلف النظام الغذائي المناسب ومنطقة المعيشة باختلاف الأنواع. بشكل عام ، على الرغم من ذلك ، عند إنشاء بيئة اصطناعية لهم ، لاحظ الأمن لأنهم يميلون إلى الخروج من أي حاوية. تحقق من وجود فجوات وقوة الموطن نفسه. خلاف ذلك ، يجب أن تعرض الآخرين للخطر بالإضافة إلى تحمل المسؤوليات. تحقق أيضًا مما إذا كانت هناك مساحة كافية لهم للتنقل. يجب أن يتوافق حجم المساحة جيدًا مع حجم حيوانك الأليف.



نظرًا لأن جميع الثعابين آكلة للحوم ، فإن الفئران والجرذان هي أفضل غذاء لها. من الأفضل منحهم قتلى مسبقًا لحمايتهم من الإصابات المحتملة التي تسببها فرائسهم عندما يكونون على قيد الحياة. يحدث هذا بشكل خاص عندما يتم منح الفريسة لهم وهم ليسوا جائعين بعد وغير مستعدين للهجوم. من جانبك ، سيكون من الأنسب أيضًا وضع هذه القوارض المقتولة في المجمد بدلاً من الاحتفاظ بموطن آخر لها فقط.



لم تكن رعاية الحيوانات ، بغض النظر عما تختاره لحيوانك الأليف ، سهلة على الإطلاق. بالنسبة إلى الثعابين الأليفة ، فإن مسؤوليتك لا تنتهي عندما تختار الأنواع. إنها في الواقع مجرد بداية لعلاقة معقدة طويلة الأمد.